هام طريقة مضمونة للوقاية من مرض الكوليرا ان شاء الله

بسم الله الرحمن الرحيم

كما يعرف الجميع فبالعراق شيوعا لمرض الكوليرا  أعاذنا الله سبحانه  وكما يقول الخبر(بغداد- 28 أيلول: أعلنت دائرة الصحة العامة اليوم الاثنين ، إن عدد إصابات الكوليرا في عموم البلد بلغت 400 واصابة واحدة )
اذا علينا للوقاية من هذا المرض اتباع الارشادات التالية
1الإمتناع عن تناول السوائل والأشربة من المحلات العامة والأسواق.

2. الإمتناع قدر المستطاع عن تناول الأطعمة من المطاعم الشعبية والأماكن التي لا تتوفر فيها ظروف
 صحية مقبولة.

3. عقّم الماء بإضافة حبوب التعقيم ( حبة واحدة لكل 20 لتر ) أو بغليها إذا رغبت بذلك ، علمًا أن أغلب المياه المعبأة هي ملوثة، وهناك بعض الحالات التي لا تتوفر فيها حبوب التعقيم أو الغلي، فبإمكانك إستخدام مادة الكلور وبنسبة ملعقة شاي لكل 20 لتر ماء.  
4. عند شرائك للخضروات من السوق فيجب تعقيمها تعقيمًا جيدًا، إما بإضافة قليل من مسحوق (التايت) الى ماء وغسلها لبضع دقائق أو بإستخدام برمنكنات البوتاسيوم ( موجودة في الصيدليات ولدى العطارين وتخفيفها بنسبوة ملعقة شاي لكل لتر ماء) وكذلك لبضع دقائق. 
5. من المفيد جدًا الإعتناء بالنظافة الشخصية بصورة مضاعفة عمّا هي عليه بالأيام الإعتيادية. 
6. إستعملوا المعقمات في البيوت وأماكن السكن المختلفة كالمجمعات والفنادق وغيرها، في المرافق الصحية بالذات وأدواتها كلحنفيات وأدوات الشطف وغير ذلك. 
7. من الضروري جدًا زيادة العناية الصحية في المطاعم. 
8. ومن الأمور المهمة هي من الضروري الأهتمام بكل حالة إسهال تحصل سواء في عائلتك أم لدى العوائل والبيوت الأخرى، ومراجعة أقرب مؤسسة صحية. 
9.وهذه نقطة الموضوع وهي التوسل باهل البيت سلام الله عليهم .
اسمعو هذه القصة
يقول العلامة الشيخ باقر شريف القرشي رحمة الله في النجف الاشرف هذه القصة 

في العطلة الصيفية بعث آية الله السيد محسن الحكيم قدس سره احد طلاب العلم الى سوق الشيوخ للتبليغ ولما وصل للمهمه واذا بمرض الطاعون اعاذنا الله واياكم منه قد ضرب البلدة وصار يقضي على كل بيت ويدخله ففزع الشيخ الى الامام الحسين عليه السلام وفي النوم رأى الامام عليه السلام وساله أخائف انت ياشيخ ؟ قال نعم : فقال له : اكتب هذا البيت على باب دارك وقل للشيعة ان يكتبوه 

اني أريد أماناً يابن فاطمة مستمسكاً بيدي من طارق الزمن 

فكتبه الشيخ وامر الشيعة ان يكتبوه فما دخل بيتا كتب على بابه هذا البيت .
يقول الشيخ القرشي وفي الحرب العراقية الايرانية ما اعطينا هذا البيت جندياص الا وعاد الى اهله سالماً .
فهذا البيت احبتي حرز وحصن حصين اتمنى من احبائي كل المسلمين المؤنين وشيعة اهل البيت عليهم السلام ان تكتبوه على ابواب بيوتكم من الداخل وان تحملوه معكم 

اني اريد أماناً يابن فاطمة مستمسكاً بيدي من طارق الزمــن 
من فاطم وبنيها ثم والـدها والمرتضى حيدرٌ أعني ابا الحسن 
اذا ولمن يملك طابعة او جهاز استنساخ جهزنا هذا الملف حيث تطبع الورقة الاولى فقط تم تقوم بقصها حسب الخطوط وتوزيعها لاقاربك ومن تعرف ليصقلوها على باب دورهم اويحملوها معهم لتخطي بلاء الكوليرا وغيره أعاذنا الله وإياكم منه
رابط الملف للطباعة
http://www.mediafire.com/download/r91ocu88uzsf5lx/%D8%A7%D9%86%D9%8A+%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AF+%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%A7%D9%8B+%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D9%86+%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9+%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8B+%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A+%D9%85%D9%86+%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D9%82+%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D9%86++%D8%A8%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85+%D9%88%D8%A8%D9%86%D9%8A%D9%87%D8%A7+%D8%AB%D9%85+%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%80%D8%AF%D9%87%D8%A7+%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89+%D8%AD%D9%8A%D8%AF%D8%B1%D9%8C+%D8%A3%D8%B9%D9%86%D9%8A+%D8%A7%D8%A8%D8%A7+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86.rar
لا تنسى مشاركة المنشور لتعم الفائدة الجميع  
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
جزا الله خيرا كل من قام بهذا العمل


جميع الحقوق محفوظة لمدونة باقر الموسوي 2015